داخل المنزل السفاح حيث خطط برينتون تارانت لـ “هياج مميت” وكتب بيانًا… 

17 مارس 2019آخر تحديث :
داخل المنزل السفاح حيث خطط برينتون تارانت لـ “هياج مميت” وكتب بيانًا… 
  • تم تصوير منزل برينتون تارانت للمرة الأولى منذ إطلاق النار
  • قال الجيران لصحيفة ديلي ميل أستراليا إن المسلح بدا أنه “رجل جميل”
  • وقال سكان قريبون إن تارانت ظل يحتفظ في كثير من الأحيان لنفسه ولم يكن لديه زوار
  • تحرس الشرطة المنزل على مدار الساعة منذ يوم الجمعة 
  • تأكد مقتل 50 شخصًا على الأقل فيما لا يزال العشرات مفقودين 

منزل دنيدن ، حيث يُزعم أن الإرهابي المتهم برينتون تارانت خطط لمذبحته وكتب بيانه المميت وهو عبارة عن منزل متواضع مؤجر بأثاث متفرق.

نزلت الشرطة من موقع خليج أندرسون الواقع على بعد أربع ساعات ونصف جنوب كرايستشيرش ، بعد ساعات من إطلاق النار ليلة الجمعة ، حيث تم إجلاء السكان القريبين.

كان تارانت (28 عامًا) قد استأجر منزلًا بقيمة 280 دولارًا أسبوعيًا على مدار العامين الماضيين ، وكان يخطط للخروج في منتصف مارس.

أخبر زوجان يعيشان في الشقة المجاورة لمنزل تارانت صحيفة ديلي ميل أستراليا أنه كان “وحيدًا” لم يكن له زائرون أبدًا ، ولكن هياجه كان بمثابة صدمة كاملة لهم.

مُنع الزوجان من دخول منزلهما حتى مساء يوم السبت ، بعد أن أجرت السلطات عملية تفتيش شاملة لمنزل الرجل المسلح البالغ من العمر 28 عامًا.

قال أحد الجيران إن تارانت لم يكن لديه أي شخص على شقته المكونة من غرفة نوم واحدة ، ولم يلفت الانتباه أبدًا إلى نفسه.

مخبأ القاتل: هذه هي الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة حيث خطط القاتل الجماعي المشتبه به برينتون تارانت لمذبحته وكتب بيانه المفاجئ في 73 صفحة.

وصف الجيران تارانت بأنه “رجل جميل” لكنهم اعترفوا أنهم لا يعرفون الكثير عنه. في الصورة أعلاه مطبخ القاتل

وبحسب ما ورد لم يستقبل تارانت ضيوفًا أو زوارًا في شقته المكونة من غرفة نوم واحدة وغالبًا ما كان يتم الاحتفاظ به لنفسه

اعترف تارانت ، وهو مواطن أسترالي انتقل إلى نيوزيلندا قبل سنوات ، بخططه لهجومه في بيان من 73 صفحة تقشعر له الأبدان ، والذي كشف فيه أنه كان مستوحى من قتلة جماعيين سابقين.

الصور التي حصلت عليها ديلي ميل أستراليا تظهر المناطق الداخلية للمنزل nondescript والتي تكلف 280 دولار في الأسبوع ، وفقا لقائمة.

قالت الجارة إنها وشريكها كانا يتفاعلان مع صديق أسترالي قليل ، لكنهما لم يعرفا الكثير عنه.

وقالت: “لدينا عائلة في كرايستشيرش ، لذلك كنا ندعوهم (لمعرفة ما إذا كانوا على ما يرام) وبعد ذلك فجأة يتصلون بنا لنقول إن منزلنا كان على الأخبار”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.