عيد النوروز يتحوّل كارثة في العراق: غرق عبارة وعشرات الضحايا (فيديو)

beirut News21 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
عيد النوروز يتحوّل كارثة في العراق: غرق عبارة وعشرات الضحايا (فيديو)
قالت مصادر طبية إن عشرات الأشخاص غرقوا، اليوم الخميس، إثر انقلاب عبارة، على متنها أكثر من 100 شخص، في جزيرة أم الربيعين بمدينة الموصل العراقية.

وبينت المصادر أن الحصيلة الأولية تشير إلى غرق 71 شخصا على الأقل بينهم نساء وأطفال، في حصيلة مرشحة للارتفاع، في وقت هرعت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث في نهر دجلة.

وافادت المعلومات عدد الأشخاص الكبير الذي كان على متن العبارة قد يكونا لسبب وراء هذا الحادث، مضيفة “وهذا بسبب غياب الضوابط والرقابة على مالكي العبارات”.

وأعلنت دائرة صحة نينوى استنفار كافة جهودها للسيطرة على حادث غرق إحدى العبارات، التي تقل نساء وأطفالا محتفلين بأعياد نوروز.

وأوضحت مصادر أن ما لا يقل عن مئة شخص كانوا على متن العبارة المنكوبة قبل أن تنقلب، في وقت أظهرت لقطات فيديو محاولات لإنقاذ الغرقى.

في غضون ذلك، رئيس الوزراء العراقي يأمر بفتح تحقيق فوري في حادث العبارة الذي أسفر عن مصرع العشرات بنهر دجلة.

المصدر: الوطن

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة