أميركا تخطط لضربة نووية قريبة على روسيا.. اليكم الدليل!

21 مارس 2019
أميركا تخطط لضربة نووية قريبة على روسيا.. اليكم الدليل!

أثارت أميركا قلق الخبراء بعدما نشرت عدة قاذفات من طراز В-52Н Stratofortressفي بريطانيا، وهي قاذفات قادرة على حمل أسلحة نووية وصواريخ مجنحة، بحسب خبراء.

ويقول الخبير العسكري أليكسي ليونكوف لقناة “زفيزدا” الروسية: “تم نشر القاذفات الست في إنجلترا، للتدرب على سيناريو منع العدوان من قبل عدو متقدم وعالي التقنية والرد“.

ووفقا له، الضربة الانتقامية تعني استخدام الأسلحة النووية.

وقال المدير العام لمركز المعلومات السياسية، ألكسي موخين في برنامج “تقرير خاص” على زفيزدا “ظهور “بي-52” في إنجلترا أمر مقلق للغاية، هذا يدل على إمكانية محاولة شن ضربة نووية على الأراضي الروسية. وبطبيعة الحال، فإن مثل هذه الإجراءات لا تسبب قلقا لروسيا فحسب، بل وقد تؤدي إلى تغيير العقيدة العسكرية. يتم الآن إعداد الطبعة الجديدة من العقيدة العسكرية في هيئة الأركان الروسية العامة“.

وأضاف أنه يمكننا الآن أن نقول إن الولايات المتحدة تخلق وضعا خطيرا للغاية في أوروبا، والذي يتفاقم بسبب انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة التخلص من الصواريخ.

وكانت قد وصلت قاذفتان استراتيجيتان نوويتان من طراز “B-52H Stratofortress”إلى القاعدة الجوية فيرفورد في بريطانيا في يوم 15 آذار.

بالإضافة إلى ذلك، تم نقل ثلاثة قاذفات أميركية B-52 أخرى STRAY81 وSTRAY82 و STRAY83 وواحدة B-52H، CLIP91 إلى المملكة المتحدة في الأيام القليلة الماضية. وبالتالي، نقلت الولايات المتحدة الأميركية ست قاذفات نووية إلى فيرفورد.