“اسرائيل” تبدأ عملية عسكرية في غزة (صور)

25 مارس 2019

بدأ الجيش الاسرائيلي عصر الاثنين شن غارات جوية على قطاع غزة، قال إنها تشكل ردا على اطلاق صاروخ على شمال تل ابيب فجرا، بحسب ما أفاد الجيش الاسرائيلي وشهود.

وقال شهود إن مروحيات اسرائيلية شنت ما لا يقل عن ثلاث غارات غرب قطاع غزة مستهدفة موقعا للجناح العسكري لحركة حماس.

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1110215003699900416

وكان سبق ذلك، تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية في أجواء القطاع، وأوقفت السلطات الاسرائيلية حركة القطارات بين مدينتي اشكلون وسديروت القريبتين من حدود غزة.

وأبلغ الجيش الإسرائيلي السكان الإسرائيليين قرب قطاع غزة باقتراب موعد شن هجمات على القطاع، محذراً السكان من الاقتراب من مباني ومواقع حركة حماس.

الى ذلك، أفادت صحيفة “هآرتس” بأن اسرائيل تستعد لردّ حاد اكثر من المعتاد والذي يمكن أن يستمر لعدة ايام.

أما حركة حماس، فأكدت بدورها أن المقاومة مستعدة لخوض معركة الردع والدفاع ضد إسرائيل في حال قصفت غزة، وقال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن “أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فإن شعبنا لن يستسلم له والمقاومة قادرة على ردعه”.

وتزامن بدء العملية العسكرية مع لقاء جمع الرئيس الاميركي دونالد ترامب برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الابيض، الذي أكد  أن “اسرائيل “ترد بقوة” على “العدوان المتعمد”، أما ترامب فأكد بدوره على ما سماه “حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم الاثنين، حدود غزة منطقة عسكرية مغلقة، ودفع عقب إطلاق صاروخ باتجاه تل أبيب بتعزيزات عسكرية على الحدود مع قطاع غزة.