مقاتلات تركية “تتحرش” بطائرة رئيس وزراء اليونان!

beirut News25 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
مقاتلات تركية “تتحرش” بطائرة رئيس وزراء اليونان!

قال رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، اليوم الإثنين، إنّ طائرات مقاتلة تركية تحرشت بمروحية كان يسافر على متنها، خلال زيارة لجزيرة يونانية للإحتفال بيوم الإستقلال.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن تسيبراس قوله (متهكماً) إنّه “تلقى ترحيباً”، على حدّ تعبيره، من طائرات مقاتلة تركية انتهكت المجال الجوي اليوناني، خلال وصوله الإثنين لجزيرة أغاثونيسي الصغيرة شرقي بحر إيجه.

وأجبرت المقاتلة التركية طيار المروحية التي تقل رئيس وزراء اليونان على القيام بمناورات منخفضة حتى وصول طائرات مقاتلة يونانية لإبعاد الطائرات التركية، وفقا لما نقلت “أسوشيتد برس” عن تسيبراس.

وتشهد العلاقات بين اليونان وتركيا توترا بين الحين والآخر، كما أنّ الدولتين منقسمتان حول عدد من القضايا، من بينها نزاعات إقليمية في بحر ايجه. وعادة ما تشكو أثينا من انتهاك طائرات تركية مقاتلة لمجالها الجوي.

وشدّد رئيس وزراء اليونان على أن اليونان ملتزمة بالحوار والتعاون مع تركيا، لكن إذا لزم الأمر “سنقوم بما علمه لنا أجدادنا، سندافع عن بلادنا”.

المصدر: سكاي نيوز عربية

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة