رشوة بقيمة مليون دولار للقبول في جامعة أميركية

beirut News27 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
رشوة بقيمة مليون دولار للقبول في جامعة أميركية

اتخذت جامعة “يال” الأميركية قرارا بطرد طالبة، بعد أن واجهت عائلتها عدة تهم بدفع رشاوى إجمالي قيمتها 1.2 مليون ​دولار​، وذلك للتحايل على اختبارات القبول في الجامعة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن إحدى التهم التي تواجهها أسرة الفتاة هي دفع رشوة لمدربة كرة قدم سابقة قدرها 400 ألف دولار مقابل تسجيل طالبة لا تمارس تلك ​الرياضة​ ضمن الفريق الرياضي الجامعي.

وأكد موقع الجامعة الإلكتروني أن رودي ميرديث، مدربة ​كرة القدم​ التي استقالت في شهر تشرين الثاني الماضي “احتالت وصادقت على طلب انضمام. أحدهما تم رفضه والآخر تم قبوله”.

في سياق متصل، كشفت محاكم أميركية تورط فليسيتي هوفمان، نجمة مسلسل “ربات بيوت يائسات”، و40 شخصا آخرين في فضيحة غش للقبول في جامعات أميركية كبرى.

وشمل المخطط الذي تم الكشف عنه مساعدة الطلبة في الغش في اختبارات القبول في ​الجامعات​، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة غير المتفوقين رياضيا في الحصول على منح خاصة بالمتفوقين رياضيا.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة