مواجهات وشهداء في “مليونية الأرض والعودة” في غزة (فيديو وصور)

30 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
مواجهات وشهداء في “مليونية الأرض والعودة” في غزة (فيديو وصور)

يشارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات تحمل اسم “مليونية الأرض والعودة”، ظهر اليوم السبت قرب السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة و”إسرائيل”.

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لانطلاق ما يصفه الفلسطينيون بمسيرة “العودة وكسر الحصار”، الموافقة لذكرى “يوم الأرض” 30 آذار من كل عام للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وفيما أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني استشهاد 3 فلسطينيين، واصابة 209 اشخاصاً بينهم 24 برصاص قوات الاحتلال الحي، دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى حدود قطاع غزة تحسباً لتطور التظاهرات اليوم.

واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال في الخليل والبيرة وغيرها من المناطق.

واستشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب الآلاف برصاص الجيش الإسرائيلي خلال التظاهرات. ويتهم الجيش الإسرائيلي متظاهرين فلسطينيين بإطلاق طائرات ورقية مشتعلة عبر السياج الحدودي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات “العودة وكسر الحصار” المتظاهرين اليوم بعدم إشعال الطائرات الورقية والإطارات والابتعاد عن مرمى نيران قوات الجيش الإسرائيلي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة