انتخابات الإدارة المحلية التركية:أردوغان يترقب اسطنبول وأنقرة

beirut News31 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
انتخابات الإدارة المحلية التركية:أردوغان يترقب اسطنبول وأنقرة

بدأ الناخبون الأتراك، الأحد، التوجه إلى صناديق الاقتراع في عدد من الولايات، من أجل اختيار مرشحيهم في انتخابات الإدارة المحلية، لولاية تستمر 5 سنوات.

ومن المنتظر أن يتوجّه نحو 57 مليون ناخب من أجل التصويت في 194 ألف و390 صندوق انتخابي، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.

ويتنافس في الانتخابات 12 حزباً، هي “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، و”السعادة”، و”تركيا المستقلة”، و”الاتحاد الكبير”، و”الديموقراطي”، و”اليسار الديموقراطي”، و”إيي”، و”الشيوعي التركي”، و”الوطن”.

وبحسب وكالة “الأناضول”، من المقرر أن يبدأ فرز الأصوات اعتباراً من الساعة 17:00.
ويحظر الأحد بيع أو تقديم أو تناول المشروبات الكحولية بأي شكل من الأشكال بين الساعة 06:00 صباحًا و24:00 ليلاً.

وبموجب القرارات الرسمية، يتم إغلاق جميع الملاهي العامة، مثل المقاهي ومحلات الانترنت، وتقتصر المطاعم التي فيها فعاليات من هذا النوع على بيع المأكولات.

وحتى الساعة 18:00، يحظر على القنوات والإذاعات بث أي خبر أو توقعات أو تعليقات عن الانتخابات ونتائجها. وسيكون البث متاحًا بعد الساعة 21:00، إلا في حال صدور قرار من اللجنة العليا للانتخابات بشأن سحب التوقيت.

وبحسب وكالة “رويترز”، قد يتلقى أردوغان ضربة انتخابية إذ تشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم الذي يتزعمه قد يفقد السيطرة على العاصمة أنقرة وحتى اسطنبول، أكبر مدن البلاد.

ومن شأن الهزيمة في أنقرة أو اسطنبول أن تنهي حكما استمر 25 عاما لحزب العدالة والتنمية أو أسلافه في المدينتين وأن توجه ضربة رمزية للزعيم التركي.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة