الرئيس العراقي: لن نكون ضمن أي محور ومبدأ علاقاتنا هو المصالح المشتركة

beirut News
العرب والعالم
beirut News31 مارس 2019
الرئيس العراقي: لن نكون ضمن أي محور ومبدأ علاقاتنا هو المصالح المشتركة

أكد الرئيس ​العراق​ي ​برهم صالح​ أنه “يجب أن نقر أن التحديات التي نمر بها خطيرة لكن مواجهتها ممكنة”، مشيراً إلى أن “الأخطار التي تواجه دولنا العربية ما تزال قائمة”.

وفي كلمة خلال ​القمة العربية​ الـ 30 في تونس، لفت صالح إلى أن “أزماتنا مشتركة ولا أحد بمنأى عنها وعن هزاتها الارتدادية”، موضحاً أن “الانتصار على داعش كان انتصارا عراقيا بامتياز”.

وشدد على أن “العراق خرج للتو من حرب ضروس ضد ​الإرهاب​ وضحينا بالغالي والنفيس لدحره”، مؤكداً “أننا نقدر دعم أصدقائنا و​التحالف الدولي​ في حربنا على داعش”.

ورأى أنه “يجب العمل على تجفيف منابع الإرهاب”، مشيراً إلى أن “هناك أهمية كبيرة للتعاون المشترك لمنع عودة الإرهاب نهائيا”.

واعتبر صالح أن “العمل على تكامل اقتصادي عربي من أهم الحلول”، لافتاً إلى “أننا لن نكون ضمن أي محور والمبدأ الأساس في علاقات العراق الدولية خصوصاً جيرانه هو المصالح المشتركة”، مشدداً على أنه “من المؤسف أن ثقافة المعادلة الصفرية سائدة بين دول المنطقة”.

ولفت إلى أن “قضية فلسطين في مقدمة أولويات العرب و​العالم الإسلامي​”، مشيراً إلى أن “​الجولان​ هو أرض سورية محتلة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر