ظريف: أوروبا عمليًا انسحبت من الاتفاق النووي وتفرغت لإرضاء ترامب

beirut News
العرب والعالم
beirut News4 أبريل 2019
ظريف: أوروبا عمليًا انسحبت من الاتفاق النووي وتفرغت لإرضاء ترامب

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي مع طهران (فرنسا وبريطانيا وألمانيا)، متهمًا إياها بالعمل على إرضاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن سحب بلاده من الاتفاق في الثامن من مايو العام الماضي.

وقال ظريف بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الخميس، إن ”إيران لم تضع الأمل أبدًا في أوروبا“، في إشارة إلى استمرار الاتفاق النووي والتحايل على العقوبات الأمريكية الصارمة ضد طهران.

وأوضح ظريف في حديث عن مساعي فرنسا وبريطانيا وألمانيا وضع عقوبات ضد إيران عن طريق الأمم المتحدة بسبب برنامجها الصاروخي ”لقد تركت أوروبا عمليًا الاتفاق النووي“، مضيفًا أن ”أوروبا اعتبرت الاتفاق النووي إنجازًا من البداية، لكنها ربما لم تكن قوية بما يكفي للدفاع عنها ومواجهة العقوبات“.

وتابع وزير الخارجية الإيراني ”بالطبع، لا يملك الأوروبيون القدرة الكافية على الوقوف ضد العقوبات الأمريكية“.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر