حفتر يزحف نحو طرابلس: من ألقى سلاحه فهو آمن..

beirut News
العرب والعالم
beirut News4 أبريل 2019
حفتر يزحف نحو طرابلس: من ألقى سلاحه فهو آمن..

أعطى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، اليوم إشارة دخول قواته إلى العاصمة طرابلس لـ “تحريرها من قبضة المليشيات والجماعات المسلحة”، بحسبما جاء على لسانه.

وأكد حفتر في كلمة مسجلة إلى قواته، أنه قد حان موعد “الفتح المبين” للعاصمة طرابلس لتحريرها، داعيا إلى عدم رفع السلاح إلا في وجه من يرفعه بوجه قوات الجيش الليبي.

وقال أيضا إن الأمر بدخول العاصمة جاء “استجابة لأهالي طرابلس”، متابعا: “اليوم نزلزل الأرض تحت أقدام الظالمين الذين طغوا في البلاد، فأكثروا فيها الفساد، اليوم يشرق النور من كل جانب بعد طول انتظار، يُبشر بالخير والازدهار.. اليوم يرتفع صوتنا ليدوي صداه في كل سماء.. لبيك طرابلس لبيك.. لبيك طرابلس لبيك”.

وأردف قائلا: “أيها الأبطال لقد دقت الساعة.. آن الآوان وحان موعدنا مع الفتح فتقدموا بخطى واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلام، مناصرين للحق غير غازين، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا على من حمل السلاح منهم”.

وأضاف حفتر في كلمته “من ألقى السلاح فهو آمن ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن”، وتابع قائلا “سلامة المواطنين وأمنهم وأعراضهم وضيوفنا الأجانب وأهلنا وأعراضنا كلها أمانة في أعناقكم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر