سمية الخشاب: لماذا الاعتراض على تكريمي بـ«ختم الرسول»؟

beirut News9 أبريل 2019
beirut News
العرب والعالم
سمية الخشاب: لماذا الاعتراض على تكريمي بـ«ختم الرسول»؟

أبدت الفنانة المصرية سمية الخشاب استغرابها من الهجوم الذي تعرضت له بعد تكريمها بـ«ختم الرسول» في ملتقى المرأة السعودية الثالث، وتساءلت: «لماذا الاعتراض؟».
وبينما قوبل تكريم الخشاب من قبل جمعية المنتجين والموزعين السعودية باستهجان من مواقع سعودية وعربية، ألقت سمية كلمة حول مكتسبات المرأة السعودية ورحبت بهذا التكريم، وحضور الفعالية.
وقالت مصادر قريبة من سمية الخشاب لـ«الراي» إن «الاعتراض كان على إهداء سمية نسخة من ختم الرسول، وليس التكريم».
وفي حين قالت اللجنة إنه لم تكرّم سوى سعوديات، ذكرت أنه تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركين، ومن ضمنهم الفنانة المصرية.
وفي المقابل، قالت سمية الخشاب، إنها سعيدة بهذه الدرع التكريمية، ولا تعرف سبباً لهذه الاعتراضات، خصوصاً أنها ألقت كلمة مؤيدة لنشاط المرأة السعودية.
ولفتت إلى أن الدرع ليست أصلاً لـ«ختم النبي الكريم»، ولكنها صُنعت بالشكل نفسه، وهو تكريم ذو قيمة، «فلماذا الاعتراض؟»، لافتة إلى أنها تراه أمراً طيباً فيه اقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، أن تكون الجائزة على شكل ختم يحمل اسمه.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة