كوريا الشمالية تعين رئيساً فخريا جديدا للبلاد

beirut News12 أبريل 2019
beirut News
العرب والعالم
كوريا الشمالية تعين رئيساً فخريا جديدا للبلاد

اختارت كوريا الشمالية خلال جلسة عقدها مجلس الشعب الأعلى (البرلمان)، أمس، رئيسا فخريا جديدا ورئيس وزراء جديد للبلاد، لكن “القائد الأعلى المحترم كيم جونغ-أون” احتفظ بمنصبه.
وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه تم تعيين تشوي ريونغ هاي، رئيسا للجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى في كوريا الشمالية، خلفا لكيم يونغ نام الذي شغل هذا المنصب منذ 1998.
وبهذا يكون قد تم استبدال رئيس الدولة الفخري كيم يونغ-نام، بتشوي ريونغ-هيه نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم.
كما انتخب تشوي في منصب النائب الأول لمجلس شؤون الدولة والذي تم تشكيله حديثا، ليرسخ مكانته كرجل ثان في كوريا الشمالية في الأمر الواقع.
كما تم استبدال رئيس الوزراء الحالي بارك بونغ-جو، بـ كيم جيه-ريونغ، كبير أعضاء حزب العمال الحاكم الذي أصبح عضوا في دائرة الشؤون السياسية للحزب، بكيم جيه-ريونغ رئيسا جديدا للوزراء بالإجماع.
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ-أون انتخب مجددا رئيسا لمجلس شؤون الدولة في الجلسة الأولى للدورة الـ14 لمجلس الشعب الأعلى المنعقدة يوم أمس الخميس.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة