العثور على جهازي تفجير وبندقيتين في مدينة تيومين الروسية

beirut News13 أبريل 2019
beirut News
العرب والعالم
العثور على جهازي تفجير وبندقيتين في مدينة تيومين الروسية

أعلنت لجنة التحقيق الروسية عن العثور على جهازي تفجير وبندقيتين في مدينة تيومين جنوب غرب سيبيريا في روسيا حيث جرى تحييد عناصر من “داعش” مشتبه بهم.

وقالت لجنة التحقيق الروسية، اليوم السبت “قضيتان جنائيتان جرى فتحهما بموجب قانون العقوبات الروسي، بتهم الشروع في قتل اثنين أو أكثر، والتسبب بالعنف”.

ولفتت اللجنة “في المنزل الذي كان يتواجد فيه المهاجمان، في تيومين، جرى العثور على بندقيتين كلاشنيكوف، وجهازي تفجير [عبوتان ناسفتان]، وكتب دينية، وإجزاء من أجهزة تفجيرية”.

وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أمس الجمعة مقتل مسلحين من تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وبعض الدول)، خططا لشن هجمات إرهابية، خلال عملية أمنية نفذت مساء الجمعة في مدينة تيومين جنوب غربي منطقة سيبيريا.

وجاء في بيان أصدره المكتب الإعلامي لمديرية جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة تيومين اليوم، الجمعة: “خلال عمليات البحث والتحري توفرت معلومات تشير إلى وجود منزل خاص في مدينة تيومين يؤوي عناصر من تنظيم داعشيخططون لتنفيذ هجوم إرهابي في أماكن مزدحمة بالناس”.

وتابع: “وبغية منع العمل الإرهابي ولضمان سلامة المواطنين، قرر رئيس مديرية جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مقاطعة تيومين إجراء عملية أمنية لمكافحة الإرهاب”.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة