عزت الدوري: غزو الكويت كان خطأ اعتذر من الأمير بعد 29 عاماً

beirut News14 أبريل 2019
beirut News
العرب والعالم
عزت الدوري: غزو الكويت كان خطأ اعتذر من الأمير بعد 29 عاماً

بعد 29 عاما على غزو الكويت، وما سبق ذلك من احداث كان عزت الدوري شريكا فيها بوصفه نائب رئيس نظام البعث العراقي، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتحدث فيه الدوري عن غزو الكويت، ويعتذر من صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد، عن ذلك بقوله ان: «الكويت ليست جزءا من العراق، العراق والكويت، جزء من الجزيرة العربية، التي هي جزء من الوطني العربي الكبير».
وتضمن الفيديو المنسوب للنائب السابق لرئيس النظام العراقي البائد صدام حسين، اعتذارا إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عن غزوها، معترفا بأنها لم تكن يوما من الأيام جزءا من العراق.
وأكد الدوري أن الغزو كان خطأ كبيرا ويتعارض مع عقيدة حزب البعث العراقي.
ويعد عزت إبراهيم الدوري (المولود عام 1942)، الرجل الثاني في عهد صدام حسين وشغل العديد من المناصب أهمها نائب رئيس مجلس قيادة الثورة، وقبلها منصب وزير الداخلية ووزير الزراعة.
وبعد الغزو الأميركي للعراق عام 2003 اختفى الدوري، وأعلن حزب البعث الحاكم سابقا في العراق، أنه تسلم منصب الأمين العام للحزب خلفا لصدام حسين بعد إعدامه عام 2006.
ونسبت للدوري تسجيلات صوتية عدة منذ ذلك الحين، وظهر في تسجيل مرئي في السابع من أبريل 2012 بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة