سلطات سيريلانكا ترفع حظر التجول وتعيد فرضه من الـ8 مساء حتى الـ4 فجرا

beirut News22 أبريل 2019
beirut News
العرب والعالم
سلطات سيريلانكا ترفع حظر التجول وتعيد فرضه من الـ8 مساء حتى الـ4 فجرا

أفادت وكالة “رويترز” أن سلطات سيريلانكا رفعت ​حظر التجول​ الذي فرضته بعد يوم من مقتل 290 شخصا وإصابة نحو 500 آخرين في ​سلسلة تفجيرات​ استهدفت كنائس وفنادق فخمة خلال عيد القيامة يوم الأحد، موضحة أن الحظر سيفرض من الثامنة مساء حتى الرابعة فجرا.

وكشف مصدر حكومي للوكالة أن “الرئيس مايثريبالا سيريسينا الذي كان في الخارج عندما وقعت الهجمات دعا إلى اجتماع لمجلس الأمن الوطني في ساعة مبكرة من صباح اليوم”، مشيرا الى أن رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ سيحضر الاجتماع.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت كنيستين وأربعة فنادق في العاصمة كولومبو ومناطق واقعة حولها وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد.

وكانت هناك مخاوف من احتمال أن تؤدي هذه الهجمات إلى تجدد العنف الطائفي بعد إعلان الشرطة في ساعة متأخرة من مساء أمس عن تعرض مسجد لهجوم بقنبلة بنزين في شمال غرب البلاد واشعال حرائق متعمدة بمتجرين يملكهما مسلمون في الغرب.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة