قائد أمريكي: تهديدات إيران لن تمنعنا من إرسال حاملة طائرات إلى مضيق هرمز

beirut News10 مايو 2019
beirut News
العرب والعالم
قائد أمريكي: تهديدات إيران لن تمنعنا من إرسال حاملة طائرات إلى مضيق هرمز

قال القائد المشرف على القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، يوم الخميس، إن معلومات المخابرات الأمريكية التي تشير إلى وجود تهديد من قبل إيران، لن تمنعه من إرسال حاملة طائرات عبر مضيق هرمز إذا اقتضت الحاجة.

ولم يوضح نائب الأميرال جيم مالوي، قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين، ما إذا كان سيرسل المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات ”إبراهام لينكولن“ إلى الممر المائي الإستراتيجي الواقع قبالة إيران، والذي يمر من خلاله خمس النفط المستهلك عالميًا.

والمجموعة، التي تم تسريع نشرها بالشرق الأوسط من جانب إدارة الرئيس دونالد ترامب لتحذير لإيران، انتقلت عبر قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الخميس وهي الآن تحت قيادة مالوي.

وقال مالوي في مقابلة عبر الهاتف: ”إذا احتجت إلى جعلها تمر من المضيق فسأفعل ذلك.. لست مقيدًا بأي حال ولا تواجهني صعوبة بأي شكل من الأشكال لتشغيلها في أي مكان بالشرق الأوسط“.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة