الخارجية الأميركية: بومبيو سيلتقي بوتين الأسبوع المقبل في روسيا

beirut News10 مايو 2019
beirut News
العرب والعالم
الخارجية الأميركية: بومبيو سيلتقي بوتين الأسبوع المقبل في روسيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى روسيا الأسبوع المقبل، في اجتماع هو الأعلى مستوى بين البلدين منذ عشرة أشهر.

وأكّدت الوزارة ان بومبيو سيلتقي بوتين الثلاثاء في سوتشي على البحر الأسود “لبحث سلسلة من المستجدات الثنائية ومتعددة الأطراف” بعد توقفه في موسكو.

ويعتبر هذا اللقاء أعلى اتصال أميركي مع بوتين منذ تموز حين التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس الروسي بفنلندا بقمة واجهت انتقادات في الولايات المتحدة.

وهناك عدة مواضيع خلافية بين الولايات المتحدة وروسيا بينها فنزويلا حيث تقدم بومبيو الدعوات الاميركية لمطالبة موسكو بوقف دعمها الرئيس نيكولاس مادورو.

كما تأتي زيارة بومبيو بعد نشر تحقيق المدعي الاميركي الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016 والذي خلص الى عدم تواطوء فريق حملة ترامب في ذلك.

وأعلنت روسيا في وقت سابق عن هذه الزيارة لكن لم يكن من الواضح ما اذا كان بومبيو سيلتقي بوتين.

كما سيجري محادثات في سوتشي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقائهما الثاني خلال اسابيع بعدما اجتمعا على هامش مؤتمر حول القطب الشمالي في هلسنكي.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة