فيديو من على متن سفن حربية روسية في طرطوس

19 مايو 2019آخر تحديث :
فيديو من على متن سفن حربية روسية في طرطوس

احتفلت أطقم الفرقاطة متعددة الأغراض وأحدث سفينة صاروخية صغيرة بيوم أسطول البحر الأسود الروسي بعيدًا عن الوطن – في القاعدة السورية، التي سلمت لروسيا للاستخدام مجانًا لمدة 49 عامًا.

احتفلت أطقم السفن الحربية “الأدميرال غريغوروفيتش” و”أوريخوفو-زويفو” بيوم أسطول البحر الأسود في قاعدة طرطوس السورية، وتم نقلهما إلى روسيا للاستخدام المجاني لمدة 49 عامًا. توقفت الفرقاطة متعددة الأغراض وأحدث سفينة صواريخ صغيرة في الميناء للتزود بالوقود والراحة القصيرة أثناء رحلة بحرية في البحر المتوسط.

زار مراسل قناة “زفيزدا” الروسية متن السفينة “أوريخوفو زويفو”، وراقب تصرفات الطاقم أثناء إنذار التدريب على سفينة صاروخية صغيرة، عندما كان لدى الجنود أقل من دقيقة واحدة لتولي مواقعهم وصد ضربة العدو الإفتراضي.

بعد 60 ثانية من الإعلان عن الغارة الجوية، يجب أن تكون السفينة مستعدة تمامًا للهجوم.

انضمت  أوريخوفو زويفو إلى الأسطول قبل أقل من عام. تعد أحدث سفينة صواريخ “شبح”، مثالية للقيام بالمهام ليس فقط في المناطق القريبة بل أيضًا في المناطق البحرية البعيدة.

في رحلتها الأولى ذهبت إلى شواطئ سوريا. يعترف القائد أليكسي أورليخوف بالمسؤولية،  لكن الفخر بإمكانية ترك أثر في تاريخ السفينة أكبر بكثير.

وقال أوليخوف: “الخدمة بعيدة عن الوطن، عن شواطئ الوطن دائما تكون بشكل مختلف ليست كما عند المرسى. يجب على الجيش تنفيذ المهمة الموكلة إليه دائما. على الرغم من بُعد القاعدة عن سيفاستوبول، فإن السفينة مزودة بكل ما هو ضروري”.

الآن في ميناء طرطوس الفرقاطة “الأدميرال غريغوروفيتش”. أيضًا جديد تمامًا، لكن خلال ثلاث سنوات كجزء من القوات البحرية قامت بأربع حملات عسكرية على شواطئ سوريا ويوفر كل ما هو لازم للسفن الروسية هناك مركز التأمين القريب.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.