مقتل وإصابة 22 حوثيًا في معارك شمال الضالع

beirut News20 مايو 2019
beirut News
العرب والعالم
مقتل وإصابة 22 حوثيًا في معارك شمال الضالع

قتل وأصيب 22 من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية في معارك مع القوات المشتركة و«الحزام الأمني» شمال محافظة الضالع، فيما أكدت مصادر عسكرية، أسر قيادي ميداني من الحوثيين.

ووفق مصادر ميدانية، نقلت عنها «سكاي نيوز»، فإن القوات المشتركة استهدفت بصاروخ موجه تجمعًا للميليشيات الحوثية، بالقرب من  مزارع الريبي غرب مديرية قعطبة، ما أوقع 22 إرهابيًا بين قتيل وجريح. واستهدفت القوات المشتركة بالصواريخ الحرارية آليات عسكرية للحوثيين في منطقة حمر غرب مديرية قعطبة.

وخاضت القوات المشتركة و«الحزام الأمني» معارك عنيفة ضد الإرهابيين الحوثيين في جبهة «حجر» باتجاه الجب شمال الضالع، وتمكنت من السيطرة على منطقة المقلب، وعلى إحدى التباب المطلة على «حبيل التنامي» في منطقة الجب. وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، فيما قتل أربعة من أفراد القوات المشتركة.

وصدت القوات المشتركة هجومًا للميليشيات الحوثية في الريبي (جنوب شرق) منطقة الفاخر، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى من الحوثيين. وشهدت المناطق المتاخمة لمنطقة الجب التابعة لمديرية قعطبة، ومنطقة باجة وبلدة دار السيد في قعطبة مواجهات بين الطرفين. وأكدت مصادر عسكرية أسر قيادي ميداني حوثي، يدعى عبد الرحمن المسعدي «أبو فياض» في جبهة «تورصه» غرب مديرية الأزارق في الضالع.

وقد استهدفت مقاتلات التحالف العربي، خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، تجمعات للعناصر الحوثية في جبل المنظرة بمديرية حيفان، جنوب محافظة تعز، كما شنت المقاتلات عدة غارات على مواقع للحوثيين في منطقتي البقع ووادي آل ابوجبارة بمديرية كُتاف بمحافظة صعدة. وقصف طيران التحالف أهدافًا ومواقع للجماعة الإرهابية في منطقة بني سويد بضواران آنس بمحافظة ذمار، دون تحديد حجم الخسائر في صفوف الحوثيين حتى الساعة.

وجاءت هذه الضربات، في أعقاب اختتام الأمم المتحدة، اجتماعات بين الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة  الحوثيين الإرهابية، دون التوصل إلى نتائج حاسمة. وعُقدت اجتماعات الأمم المتحدة، في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 14 – 16 مايو الجاري؛ لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، بحضور ممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وقال مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، في بيان على موقعه، إنه جرت نقاشات صريحة وبناءة بين الطرفين والجهات المشاركة بخصوص المقترحات المطروحة لتفعيل البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة