على وقع التصعيد.. هذه أضعف حلقات طهران العسكرية

beirut News22 مايو 2019
beirut News
العرب والعالم
على وقع التصعيد.. هذه أضعف حلقات طهران العسكرية

ألقت التهديدات الإيرانية المتزايدة في الخليج العربي وما تبعها من تصعيد أميركي، الضوء على أحد أهم عناصر القوة التي تمتلكها أي دولة، لكن بالنسبة لإيران فإن نقطة ضعفها تتمثل في قواتها الجوية.وبحسب موقع “غلوبال فاير باور”، يمتلك سلاح الجو الإيراني 509 طائرات مختلفة المهام، من بينها 142 طائرة مقاتلة، و89 طائرة نقل، و104 طائرات تدريب، و126 طائرة مروحية، من بينها 12 مروحية هجومية.

وبحسب تقرير “ناشونال إنتريست”، فإن سلاح الجو الإيراني هو أضعف حلقات طهران العسكرية.

وتملك إيران عددا كبيرا من المقاتلات لكنها تنتمي إلى مقاتلات الجيل الثاني والثالث القديمة، بما في ذلك “إف 4 فانتوم” و”إف 14″ و”إف 6″ و”إف 5″، وجميعها مقاتلات أميركية الصنع حصلت عليها طهران في زمن الشاه قبل أن تتحول من خانة الحلفاء إلى خانة أعداء واشنطن.

وتعتمد القوات الجوية الإيرانية بشكل أساسي حاليا على 12 طائرة سوخوي من طراز “سو 24 إم كي”، و18 طائرة من طراز “ميغ 29” روسية الصنع، حصلت إيران عليها في منتصف التسعينيات.

المصدر: سكاي نيوز

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة