باريس توسّع حظر التدخين ليشمل 52 حديقة عامة

1 يونيو 2019آخر تحديث :
باريس توسّع حظر التدخين ليشمل 52 حديقة عامة

بدأت العاصمة الفرنسية باريس، أمس (الجمعة)، تطبيق قواعد جديدة خاصة بالتدخين في الحدائق العامة.

وأعلنت سلطات المدينة، أنه بداية من أمس سيتم حظر التدخين في 52 من المتنزهات والحدائق العامة في أنحاء العاصمة، تمثل 10 من المساحات الخضراء بها.

وتقول السلطات، إن هذه الخطوة من شأنها أن تجعل من باريس «عاصمة أكثر ترحيباً وصلاحية للتنفس». وتصل الغرامة على مخالفة القواعد الجديدة إلى 38 يورو (42 دولاراً). ولن يسري الحظر على الحدائق الكبيرة، التي تعج بالمتنزهين والباحثين عن المرح خلال أشهر الصيف.

ووفقاً لبيانات الاتحاد الأوروبي، زاد معدل التدخين اليومي في باريس في عام 2014 بشكل طفيف عن متوسط المعدل الأوروبي، وكان أعلى من نظيره في الدول الأخرى بغرب القارة.

وقالت السلطات الصحية في فرنسا في وقت سابق الأسبوع الحالي، إن عدد الأشخاص الذي يدخنون بشكل يومي وصل إلى 16 مليون مدخن منذ عام 2016، أي نحو 4.‏25 في المائة من عدد السكان.

الشرق الاوسط

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.