خبير روسي: غزو إيران أصبح قريباً

beirut News15 يونيو 2019
beirut News
العرب والعالم
خبير روسي: غزو إيران أصبح قريباً

ذكرت صحيفة “غازيتا” الروسية أن “حادث ميناء الفجيرة في الإمارات وحادث الهجوم على الناقلتين بخليج عمان هما مقدمة ضمن سلسلة كاملة من الأحداث التي قد تفضي بالنهاية لغزو أميركي لإيران”.
ونقلت عن الأستاذ المساعد بقسم العلوم السياسية بالجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية، غيفورغ ميرزايان، قوله إن “فشل الاستفزاز السابق الذي مضى عليه حوالي الشهر (حادث ميناء الفجيرة)، دون غرق الناقلات فيه، دفع إلى ترتيب شيء ما أكثر صخبا لوسائل الإعلام”.

وقال إن الهدف هو إلقاء اللوم في كل شيء على إيران، ووضعها في خانة المعتدي، الذي يجب معاقبته، على حد تعبيره.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأفكار قد يرتكبها خصوم إيران وأنه ليس من الصعب إيجاد من ينفذ الاستفزاز.

وقالت: “يمكن أن يكون خصما آخر لإيران، المملكة العربية السعودية، أو إحدى الجماعات الإرهابية العديدة في الشرق الأوسط. السؤال المركزي، الآن، هو: ما القرار الذي سيتخذه دونالد ترامب؟ فهو أقل تطرفاً من مستشاره جون بولتون، ويدرك أن الأمريكيين في حال الهجوم المباشر على إيران، سيحصلون على مئات أو آلاف من توابيت جنودهم وضربات انتقامية لحليفتهم إسرائيل. لذلك، فإننا نأمل أن يتم حل الأزمة الحالية، مثل سابقاتها، ربما بوساطة روسيا”.

وكشفت الصحيفة عن إجلاء 11 بحارا روسيا ومثلهم من الفلبين، مشيرة إلى أن الضحية الأولى في الهجوم، هي الناقلة Kokuka Courageus التي ترفع علم بنما.

والضحية الثانية، الناقلة Front Altair التي ترفع العلم النرويجي، وتعرضت لهجوم بطوربيد، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام الغربية لا تستبعد أن تكون إيران قد أطلقت الطوربيدات، بالنظر لامتلاكها غواصات وقوارب قتالية.

ولكن، ليس هناك أي دليل على هذه الرواية المستعجلة، فيمكن لأي كان ضرب “بقرة البحر” الثقيلة الحركة هذه، حتى بأسلحة عفا عليها الزمن، بحسب ما وصفت الصحيفة الروسية.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة