بومبيو لطهران: خطتكم أتت فاشلة ووقحة

21 سبتمبر 2019آخر تحديث :
بومبيو لطهران: خطتكم أتت فاشلة ووقحة

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن الحزمة الأخيرة من عقوبات بلاده ضد إيران تأتي بهدف إجبار الجمهورية الإسلامية على دفع ثمن الهجوم على شركة أرامكو السعودية.

ووصف بومبيو، في بيان أصدرته الخارجية الأميركية أمس الجمعة، الهجوم الذي استهدف قبل أسبوع معملين لأرامك” بأنه كان “محاولة فاشلة لتخريب الاقتصاد العالمي وعملا عدائيا مركبا في تخطيطه ووقحا في تنفيذه”، قائلا إن جميع الأدلة تشير إلى وقوف إيران وحدها وراء الاعتداء، رغم محاولات طهران العلنية التهرب من المسؤولية عبر تحميلها إلى أطراف أخرى.

وذكر بومبيو أن هذا الأمر دفع الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الإيعاز بفرض عقوبات على البنك الإيراني المركزي والمؤسسة الوطنية للتنمية وشركة “اعتماد تجاراتي بارس”، متهما إياها بـ”دعم العدوان الإقليمي” من خلال تمويل الحرس الثوري وفيلق القدس التابع له وحزب الله.

وقال بومبيو: “مهاجمة دول أخرى وتخريب الاقتصاد العالمي له ثمن، ويجب ملاحقة النظام في طهران من خلال العزلة الدبلوماسية والضغط الاقتصادي”، متعهدا بأن حملة الضغط القصوى الأميركية ستستمر في تكثيف الضغط على إيران “ما لم تراجع سياساتها المزعزعة للاستقرار في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.