السعودية: قادرون على التعامل مع آثار العمل الجبان

24 سبتمبر 2019
السعودية: قادرون على التعامل مع آثار العمل الجبان

شدد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، على أن بلاده قادرة على التعامل مع آثار العمل التخريبي الذي استهدف منشأتي شركة “أرامكو” في بقيق وخريص، والذي وصفه بـ”الجبان” ويستهدف المملكة واستقرار إمدادات الطاقة العالمية.

وعقد الملك سلمان جلسة مباحثات في قصر السلام في مدينة جدة مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أكد بدوره، أن السعودية هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها، مثمناً الدور المحوري لـ”الشقيقة الكبرى في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي”، مؤكداً أن استهداف معملي شركة “أرامكو”، ليس اعتداء على السعودية وحسب، بل هو اعتداء على العالم.

وتناولت المباحثات، التحديات التي تواجهها المنطقة، والسبل الكفيلة بتعزيز أمنها واستقرارها. كما بحث الجانبان، العلاقات التاريخية، بالإضافة لمجمل المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية.

من جانب آخر، احتفل السعوديون في جميع مناطق المملكة أمس بالذكرى السنوية 89 لليوم الوطني لبلدهم. وأكد خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة، في تغريدة عبر “تويتر”، أن اليوم الوطني هو “اعتزاز بتاريخنا، وترسيخ لمكانة هذا الوطن بين الأمم”، متطلعاً “لغدٍ مشرق بالنماء والرخاء”.