جونسون مصمم على “بريكست” ولن يستقيل

24 سبتمبر 2019آخر تحديث :
جونسون مصمم على “بريكست” ولن يستقيل

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن قرار المحكمة العليا، عرقل مساعيه للحصول على صفقة للبريكست، مشدداً في المقابل على أن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الأول.

وقال جونسون للصحفيين في نيويورك: “بما أن القانون قائم حاليا، فإن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الاول، وما قد يكون الشيء المهم بالنسبة لنا الآن هو الحصول على صفقة جيدة”.

وأضاف: “في ظل القانون، نغادر في 31 تشرين الأول، وآمل أن نتوصل إلى اتفاق، وأعتقد أن ما يريده الشعب في البلاد هو أن نرى البرلمانيين يجتمعون معا ويعملون من أجل المصلحة الوطنية لإنجاز هذا الشيء، وهذا هو ما سنفعله”.

وأعلنت المحكمة البريطانية العليا، اليوم الثلاثاء، أن قرار تعليق عمل البرلمان البريطاني، الذي اتخذه جونسون، غير قانوني.

وقضت المحكمة العليا بأن جونسون تصرف بشكل غير قانوني عندما نصح الملكة إليزابيث بتعليق عمل البرلمان قبل أسابيع قليلة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وبناء على ذلك، فإن الهيئة التشريعية باقية ولن يتم تعليق عملها.

من جهة أخرى، أكد مصدر مقرب من جونسون، أنه لن يستقيل من منصبه، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.