رئيس أوكرانيا لا يخشى نشر مكالمته مع ترمب

26 سبتمبر 2019آخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2019 - 4:11 مساءً
beirut News
العرب والعالم
رئيس أوكرانيا لا يخشى نشر مكالمته مع ترمب
رئيس أوكرانيا لا يخشى نشر مكالمته مع ترمب

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، إن محادثته التي أجراها مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا ينبغي نشرها علنا، كما قلل من تحقيق أوكرانيا في شأن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، الذي طالب ترمب الجمعة الماضي بنشر نص المكالمة الهاتفية مع نظيره الأوكراني.

وقال زيلينسكي للصحفيين في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “أعتقد أن مثل هذه الأشياء، أي المحادثات بين رؤساء الدول المستقلة، يجب ألا تنشر”. لكنه أضاف أنه “لا يخشى مما نشر”، موضحاً أن التحقيق في ما يتعلق ببايدن مجرد حالة من “العديد من الحالات التي أتحدث عنها مع قادة الدول الأخرى”.

ونشر البيت الأبيض، اليوم الخميس، مسودة نسخة من محادثة ترامب مع زيلينسكي في 25 تموز، تظهر طلب ترمب أن تقوم أوكرانيا بالتحقيق مع منافسه بايدن. وهذا الاتصال يشكل جوهر التحقيق لإقالة ترمب الذي طالب به الديمقراطيون.

ويتهم الديمقراطيون ترمب بممارسة ضغوط على نظيره الأوكراني كي يفتح تحقيقا في شأن “فساد” محتمل لنجل جو بايدن، المرشح الديمقراطي البارز لانتخابات الرئاسة في عام 2020، إذ عمل هانتر بايدن وهو الابن الثاني للسناتور جو بايدن، لحساب مجموعة غاز أوكرانية بدءا من العام 2014 عندما كان والده نائبا للرئيس باراك أوباما.

لكن السناتور بايدن أكد أنه لم يتحدث أبدا مع ابنه حول أنشطته المهنية في الخارج، علما أن الشركة التي عمل فيها نجله شكلت هدف تحقيق مدع عام أوكراني، كانت واشنطن ترغب في إقالته بسبب سجله السيئ في مكافحة الفساد.

ترمب طلب من الرئيس الاوكراني التحقيق بشأن بايدن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة