كيف استهدفت إيران الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية؟

5 أكتوبر 2019
beirut News
العرب والعالم
كيف استهدفت إيران الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية؟

أعلنت شركة “مايكروسوفت” أنها رصدت نشاطا لمجموعة هاكرز يعتقد أنها على صلة بالسلطات الإيرانية، استهدف الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة.

وقالت “مايكروسوفت” في مدونتها الرسمية، اليوم الجمعة، إنها رصدت نشاطا “ملموسا” من قبل جماعة “فوسفوروس” خلال 30 يوما في آب وأيلول، حين قامت الجماعة بأكثر من 2700 محاولة لتحديد عناوين البريد الإلكتروني لمستخدمين معينين، ثم هاجمت 241 منها.

وأشارت “مايكروسوفت” إلى أن الهجمات السيبرانية طالت مسؤولين حكوميين حاليين وسابقين في الولايات المتحدة وصحفيين وشخصيات اجتماعية بارزة من أصول إيرانية، يقيمون خارج إيران.

وقالت الشركة إن جماعة “فوسفوروس” استخدمت المعلومات التي حصلت عليها لاختراق بعض الحسابات على مختلف المواقع.

ويشار إلى أن “مايكروسوفت” تتابع نشاط جماعة “فوسفوروس” للهاكرز منذ عام 2013، وأعلنت في آذار الماضي عن صدور حكم قضائي بالرقابة على 99 موقعا استخدمتها الجماعة لشن هجماتها.

ولم تعلق إيران على الفور على ما أعلنته “مايكروسوفت”، كما لم تعلق على موضوع علاقتها المزعومة بالجماعة آنفة الذكر.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة