أكثر من 100 نائب عراقي يعلقون حضورهم لجلسة البرلمان

5 أكتوبر 2019آخر تحديث :
أكثر من 100 نائب عراقي يعلقون حضورهم لجلسة البرلمان

كشف رئيس كتلة “بيارق الخير” محمد الخالدي أن أكثر من 100 نائب علقوا حضورهم لجلسة البرلمان العراقي. وأوضح الخالدي أنه إضافة إلى نواب تحالف “سائرون” والقوى الكردستانية، علق أعضاء البرلمان من كتلتي “المحور” و”القرار” حضورهم لجلسة البرلمان المزمع عقدها اليوم، تضامنا مع المتظاهرين الذين تعرضوا للضرب في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد.

وذكر الخالدي أن البرلمان لن يتمكن من عقد الجلسة اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني، بسبب تعليق هذا العدد من النواب حضورهم. ولفت رئيس كتلة بيارق الخير إلى أن رئيس المجلس محمد الحلبوسي اجتمع اليوم بممثلين عن التظاهرات. من جهته، أعلن رئيس كتلة “الجماعة الإسلامية الكردستانية”، سليم حمزة، في تصريح لـ”سبوتنيك”، اليوم السبت، تعليق نواب التحالف الكردستاني حضورهم لجلسة البرلمان العراقي.

وأوضح حمزة وهو عضو في اللجنة القانونية البرلمانية، أن نواب القوى الكردستانية لن يحضروا جلسة البرلمان لهذا اليوم، تضامنا مع المتظاهرين واستنكارا للعنف الذي طالهم. وارتفعت حصيلة قتلى احتجاجات العراق التي انطلقت منذ الثلاثاء الماضي، إلى قرابة الـ100، معظمهم من المتظاهرين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.