السعودية تدين العدوان التركي على شمال سوريا

9 أكتوبر 2019آخر تحديث :
السعودية تدين العدوان التركي على شمال سوريا

دانت الحكومة السعودية العملية العسكرية التي أطلقتها القوات التركية شمال شرق سوريا، واصفة هذا التحرك بالعدوان والتعدي على سيادة الأراضي السورية والتهديد للأمن الإقليمي.

وقالت الخارجية السعودية، في بيان أصدرته على لسان مصدر رسمي، إنها تعرب “عن إدانة المملكة العربية السعودية للعدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في تعد سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية”.

وعبر المصدر عن “قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي”، مشددا على “ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها”.

ونبه المصدر إلى أنه “بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.