مقتل عنصرين أمنيين للنظام السوري شمالي درعا

14 أكتوبر 2019آخر تحديث :
مقتل عنصرين أمنيين للنظام السوري شمالي درعا

قتل عنصران أمنيان للنظام السوري، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة مبيت كانت تقلهما، في ريف درعا الشمالي. وقتل العنصران إثر استهداف حافلة مبيت بعبوة ناسفة على طريق جاسم- إنخل بريف درعا الشمالي. ويدعى كل منهما: عبد اللطيف سالم وخالد محمد الثريا، وأصيب إلى جانبهما العنصر بهاء صبرة.

وأكد مراسل عنب بلدي في درعا مقتل العنصرين، من دون معرفة الجهة التي استهدفت الحافلة بالعبوة الناسفة، سواء تنظيم “داعش”، والذي تبنى عدة عمليات مشابهة أخيراً، أو عناصر كانوا يتبعون سابقًا لفصائل المعارضة.

ويأتي ما سبق بعد ثلاثة أيام من تعرض دورية روسية لاستهداف مزدوج بعبوات ناسفة في ريف درعا الشمالي، على ذات الطريق جاسم- إنخل، ما أدى إصابة عنصر من الشرطة العسكرية الروسية بجروح طفيفة، وعنصرين من قوات الأمن التابعة للنظام المرافقة لها.

وتعرضت دورية عسكرية روسية في تموز الماضي لهجوم بعبوة ناسفة، من قبل مجهولين في ريف درعا الشرقي، في أول هجوم على قوات روسية منذ سيطرتها على المحافظة العام الماضي.

وتسيّر روسيا دوريات عسكرية في معظم مناطق درعا منذ سيطرتها عليها، وخروج فصائل المعارضة إلى الشمال، في تموز 2018، وتحاول ضبط الواقع الأمني في ظل غليان شعبي ضد ممارسات قوات الأسد وتردي الأوضاع المعيشية والأمنية فيها.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.