بالفيديو: لحظة استهداف غارة لتجمع نازحين في سوريا

17 أكتوبر 2019آخر تحديث :
بالفيديو: لحظة استهداف غارة لتجمع نازحين في سوريا

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو يظهر انفجاراً في منطقة مكتظة بالمدنيين، وقالوا إنه بفعل صاروخ من مقاتلة تركية من طراز إف -16 استهدف منطقة في مدينة رأس العين الحدودية شمال شرقي سوريا قرب الحدود مع تركيا.

ويظهر في الفيديو، ومدته ثماني ثوان، سيدات ورجال ومجموعتان تستعدان لركوب سيارتين.

وقال أحد النشطاء لـ”موقع الحرة” إن الصاروخ ضرب المكان بينما كان المدنيون يستعدون لإخلاء المدينة ويتجمعون لركوب السيارات التي ستقلهم إلى مناطق أخرى.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لـ”موقع الحرة” إن المرصد حصل على الفيديو نفسه من قوة محلية.

وأضاف في تعليق له على إن الفيديو “يثبت بالصوت والصورة جريمة حرب ارتكبتها تركيا ضد مدنيين”، وأعلن “مقتل 19 شخصا بينهم 15 مدنيا منهم صحفيان محليان” جراء هذا الاستهداف.

وسيطرت القوات التركية والفصائل الموالية لها خلال أسبوع من الهجوم، على منطقة حدودية تمتد نحو 120 كيلومتراً بين محيط بلدة رأس العين شمال الحسكة، ومدينة تل أبيض شمال الرقة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.