أردوغان يحذر الوحدات الكردية

26 أكتوبر 2019آخر تحديث :
أردوغان يحذر الوحدات الكردية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه إذا لم تنسحب الوحدات الكردية من شمال سوريا في غضون الـ150 ساعة فإن تركيا ستقوم بتطهير المنطقة منهم.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن أردوغان قوله، “إذا لم ينسحب الإرهابيون من شمال سوريا في نهاية مهلة الـ 150 ساعة فإننا سنتولى الأمر ونقوم بتطهير المنطقة من الإرهابيين”.

وأضاف، “إذا استمر التنظيم الإرهابي “وحدات حماية الشعب – حزب العمال الكردستاني” بشن هجماته علينا من داخل أو خارج الخط على عمق 30 كم، فسنطارده إلى أي مكان يفر إليه، وسنقوم بما يلزم”.

وأعرب أردوغان عن أسفه لجلوس رؤساء دول كبيرة مع من وصفهم بـ “قيادات الإرهابيين” وتحدثهم إليهم وراء نفس الطاولة.

وأكد الرئيس التركي أن أنقرة لن تجلس إطلاقا إلى طاولة المفاوضات مع “الإرهابيين” وترفض الوساطة.

وقال أردوغان|، “سننشئ منطقة آمنة بين تل أبيض ورأس العين إذا لزم الأمر، مع تأسيس البنية التحتية والفوقية، والمساكن ليعيش اللاجئون فيها”، مضيفا، “سنظهر ذلك للعالم بالدليل”.

وأشار إلى أن ما تنتظره من المجتمع الدولي هو “احترام حزمنا في ما يتعلق بأمن حدودنا، ودعم مشاريعنا بشأن عودة السوريين الموجودين في بلدنا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.