الجامعة العربية تدعو اللبنانيين للتمسك بالوحدة الوطنية

30 أكتوبر 2019
الجامعة العربية تدعو اللبنانيين للتمسك بالوحدة الوطنية

دعا الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الشعب اللبناني إلى التمسك بالوحدة الوطنية والحفاظ على السلم الأهلي، إثر إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته بعد احتجاجات استمرت نحو أسبوعين.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن أبو الغيط يتابع باهتمام كبير التطورات المتلاحقة في لبنان مشيرا إلى تفهّم الخطوة التي أقدم عليها الحريري، خصوصاً في ضوء استمرار المطالبات الشعبية الموحدة التي أصر عليها اللبنانيون بمختلف انتماءاتهم الطائفية على مدار الفترة الماضية.

وأضاف المصدر أن الأمين العام أعرب عن تطلعه لتمسك جميع اللبنانيين بالوحدة الوطنية والحفاظ على السلم الأهلي والمظهر الحضاري الذي صاحب التظاهرات منذ بدايتها وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد من خلال شق وحدة الصف اللبناني.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط يأمل كذلك في قيام القيادات السياسية اللبنانية علي وجه الخصوص بوضع المصلحة الوطنية العليا فوق أي اعتبارات، والشروع في الإجراءات التي تتيح الخروج من الوضع المتأزم الحالي ومنع انزلاق البلاد نحو مصير مجهول، والعمل معًا لمواجهة التحديات الراهنة على أرضية من الوحدة الوطنية التي ضرب اللبنانيون مثلاً رائعاً في تعزيزها والحفاظ عليها.

وأعرب المصدر عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان في هذه المرحلة العصيبة واستعدادها لدعمه ومساندته في كل ما من شأنه الحفاظ على استقراره وتعزيز السلم الأهلي فيه.