بالفيديو: ترمب في زيارة مفاجئة إلى أفغانستان للمرة الأولى

28 نوفمبر 2019آخر تحديث :
بالفيديو: ترمب في زيارة مفاجئة إلى أفغانستان للمرة الأولى

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الخميس إلى أفغانستان في زيارة مفاجأة، حيث أجرى لقاء مع رئيسها أشرف غني وأكد أن الولايات المتحدة تخفض تدريجياً عدد قواتها في البلاد.

وهبطت طائرة ترمب، مساء الخميس، في قاعدة باغرام العسكرية الجوية، وكان على متنها كل من السيدة الأولى ميلانيا ترمب، ومستشار الأمن القومي لبلاده، روبيرت أو براين، ومجموعة صغيرة من مساعدي سيد البيت الأبيض وعناصر جهاز الخدمة السرية والصحفيين، وذلك في أول زيارة له إلى أفغانستان منذ توليه الرئاسة عام 2017.

وأجرى ترمب في باغرام محادثات مع الرئيس الأفغاني، بحثا خلالها مسألة التوصل إلى اتفاق مع حركة “طالبان” بشأن إعلان وقف إطلاق النار في البلاد. كما التقى ترمب العسكريين الأميركيين الذين يخدمون في قاعدة باغرام، حيث قام بتوزيع أطعمة عيد الشكر عليهم.

وأكد ترمب في كلمة ألقاها من القاعدة العسكرية أن الولايات المتحدة تواصل المفاوضات مع حركة “طالبان” التي قال إنها “تريد التوصل إلى صفقة” حول وقف إطلاق النار.

وقال، “نجري لقاءات معهم ونقول لهم إنه يجب إعلان وقف إطلاق نار، وهم لم يرغبوا في القيام بذلك لكنهم يريدون الآن، برأيي، التوصل إليه. أعتقد أن ذلك سيعمل”.

كما شدد على أن الولايات المتحدة تخفض “تدريجيا” عدد قواتها المنتشرة في أفغانستان. وهذه الزيارة هي الأولى لترمب إلى أفغانستان منذ العام 2014، حينما زار هذه البلاد سلف ترمب، باراك أوباما.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.