عبد المهدي: الاستقالة ضرورية لإنهاء الأزمة

30 نوفمبر 2019آخر تحديث :
عبد المهدي: الاستقالة ضرورية لإنهاء الأزمة

قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، السبت، إن استقالة حكومية ضرورية من أجل إنهاء الأزمة التي يعيشها العراق منذ شهرين، بسبب الاحتجاجات على التردي الاقتصادي والفساد المستشري في البلاد.

وأضاف عبد المهدي خلال كلمة أمام مجلس الوزراء، “قدمت استقالتي للبرلمان بعد استشارة رئيس المحكمة الاتحادية”، موضحا أن “الحكومة تأسست في ظل ظروف صعبة وجاءت كحكومة إنقاذ”. ودعا عبد المهدي العراقيين إلى تقييم التطورات الإيجابية في البلاد خلال السنوات الماضية. مشيرا إلى أن الحكومة “أنجزت الكثير على صعيد العلاقات الخارجية لدعم الاقتصاد”.

وقال رئيس الحكومة العراقية إن “من المخربين من أندس وسط المتظاهرين السلميين”، معربا عن أمله في “ألا تعيق الاحتجاجات والتطورات الأمنية مشروعات” البلاد.

وختم عبد المهدي كلمته بالقول إنه “تم مكافحة الكثير من ملفات الفساد في العراق”.

ويشهد العراق مظاهرات انطلقت شرارتها مطلع تشرين الأول الماضي، ووصل عدد ضحايا الاحتجاجات في بغداد وجنوبي العراق إلى أكثر من 400 قتيل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.