الولايات المتحدة: لن نتردد بدعم أوكرانيا بوجه العدوان الروسي

beirut News
العرب والعالم
beirut News17 ديسمبر 2019
الولايات المتحدة: لن نتردد بدعم أوكرانيا بوجه العدوان الروسي

تعهدت وزارة الخارجية الأميركية بأن الولايات المتحدة لن تتردد في مساعدة أوكرانيا على ما وصفته الوزارة بـ”مواجهة العدوان الروسي المستمر”.

وأكدت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن نائب وزير الخارجية الأميركي، ديفيد هيل، أجرى يوم 13 كانون الأول، لقاء في واشنطن مع ديمتري كوليبا نائب رئيس الوزراء الأوكراني.

وأفاد البيان بأن هيل شدد خلال المحادثات مع كوليبا على “دعم الولايات المتحدة الثابت لسلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها في مواجهة العدوان الروسي المستمر”​​​.

وأشار البيان إلى أن هيل وكوليبا، بحثا أيضا “الخطوات اللاحقة بعد قمة صيغة نورماندي يوم 9 كانون الأول وأهمية مواصلة التقدم في تنفيذ برنامج الإصلاح لضمان نجاح أوكرانيا”.

وتمر العلاقات بين روسيا وأوكرانيا بتوتر سياسي كبير على خلفية عودة شبه جزيرة القرم في أذار 2014 إلى حضن روسيا، إضافة إلى موقف موسكو الداعم لسلطات وقاطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد في النزاع مع الحكومة الأوكرانية المندلع بعد نشوب أزمة حادة في البلاد في العام ذاته، أدت إلى تغير السلطة في كييف وتشدد نهجها تجاه السكان الناطقين باللغة الروسية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر