الجيش الليبي: معارك طرابلس إلى مرحلة جديدة

18 ديسمبر 2019
الجيش الليبي: معارك طرابلس إلى مرحلة جديدة

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب، أن المعارك في العاصمة الليبية دخلت مرحلة جديدة. وذلك بعدما كان عضو شعبة الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي، المنذر الخرطوش، أعلن اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش تحرز تقدمات جديدة في مناطق عدة بالعاصمة طرابلس، مشيراً إلى غنيمة آليات وأسلحة وخسائر كبيرة في صفوف مقاتلي حكومة الوفاق.

وأشار المحجوب إلى أن الجيش الليبي انتقل إلى مرحلة جديدة على محاور الاشتباك مع قوات حكومة الوفاق، حيث وصلت القوات المسلحة الليبية إلى مرحلة متقدمة داخل العاصمة خلال الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء.

وأضاف، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الليبية انتقلت من مرحلة المحاور إلى الجبهة الواحدة من أجل القضاء على ما تبقى من ميليشيات في العاصمة، بحسب تعبيره.

كما أوضح المحجوب أن القوات تقترب الآن من قلب العاصمة، وأنها تفرض سيطرتها على كافة المداخل وتضيق الخناق على قوات حكومة الوفاق بما يقضي عليهم من دون إحداث خسائر مدنية. وأشار إلى أن المجموعات الموجودة داخل العاصمة من الشباب المساند للقوات المسلحة، لديه غرف عمليات تتابع معهم كافة التطورات بانتظار اللحظة الحاسمة للسيطرة على المقرات الإدارية وقطع الأطراف المواجهة هناك.