قبرص تدعم سحب الاعتراف الدولي من حكومة السراج

28 ديسمبر 2019
قبرص تدعم سحب الاعتراف الدولي من حكومة السراج

أعلن برلمان قبرص، السبت، دعمه لمجلس النواب الليبي أوروبياً ودولياً في سحب الاعتراف من حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وخلال لقاء جمع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، مع ديمترس سيلوريس، رئيس البرلمان القبرصي في مقر البرلمان القبرصي بالعاصمة نيقوسيا، أكد سيلوريس أهمية العلاقات بين البلدين الصديقين ودعم بلاده للشعب الليبي وإرادته، ورفضها لوجود الإرهابيين والمتطرفين في ليبيا، بالإضافة إلى رفض قبرص للدعم الخارجي لهذه المليشيات والتدخل الأجنبي في ليبيا.

كما شدد رئيس البرلمان القبرصي على دعمه لمجلس النواب الليبي، معتبراً أنه الممثل الشرعي والمنتخب في ليبيا،.

إلى ذلك، أكد دعمه توجه مجلس النواب الليبي للاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية من أجل سحب الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني ودعم القوات المسلحة الليبية في الحرب على الإرهاب والتطرف والمليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.

كما تناول اللقاء آخر المستجدات والأوضاع في ليبيا والمنطقة، حيث أطلع صالح نظيره القبرصي على حقيقة الأوضاع في ليبيا وخاصة في العاصمة “طرابلس” وما تقوم به القوات المسلحة الليبية في حربها ضد الإرهاب والتطرف والميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون المدعومة من دول خارجية وحكومة السراج المتحالفة معها.وأكد صالح خلال اللقاء عدم شرعية حكومة فايز السراج وانتهاء ولايتها وفقاً للاتفاق السياسي وفشلها في أداء الدور المناط بها وتحالفها مع الإرهابيين والمتطرفين والأجنبي ضد أبناء الشعب الليبي.

كما طالب رئيس مجلس النواب الليبي بسحب الاعتراف الدولي بحكومة الوفاق الوطني، فيما اتفق الجانبان خلال اللقاء على تشكيل لجنة تواصل دائم بين البرلمانيين.