في ظروف غامضة… مقتل شابين بريف السويداء

17 يناير 2020آخر تحديث :
في ظروف غامضة… مقتل شابين بريف السويداء

قتل شابان في جريمتين منفصلتين، وأصيب شخص ثالث بجروح، في ريف محافظة السويداء جنوب سوريا.

ونقل موقع “السويداء 24” عن مصادر محلية أن المواطن رافع ذيب الهادي قتل مساء أمس الخميس، إثر تعرضه لإطلاق نار في ظروف غامضة على طريق الهيت- شقا، شمال شرقي محافظة السويداء، كما أصيب صديقه وجدي نوفل.

وأوضح الموقع أن مجهولين اعترضوا الشابين في أثناء مرورهما بين قرية الهيت وبلدة شقا، في محاولة لخطفهما، لكن الضحية حاول تجاوزهم، فأطلقوا النار عليه وعلى صديقه، ما أدى إلى إصابة رافع ذيب بطلق ناري في الرأس أودى بحياته، وأصيب وجدي نوفل بجروح. الضحية ينحدر من قرية الهيت، وهو لاعب كرة قدم في نادي شهبا.

وفي ريف السويداء الجنوبي الشرقي، قتل المواطن وحيد أنيس العسراوي، نتيجة تعرضه لإطلاق نار داخل البلدة من قبل شخص قال بعض الأهالي إنهم تعرفوا إليه.

العسراوي يبلغ من العمر 36 عامًا، ووصل إلى مستشفى صلخد مقتولًا، إثر إصابته برصاصتين في البطن، بعد خلاف نشب بينه وبين القاتل الذي كان يترصده وأطلق النار عليه في أحد شوارع البلدة، بحسب صفحة “شبكة أخبار السويداء بدقيقة”.

وتزداد حوادث الخطف والقتل في المحافظة، إذ رصد موقع “السويداء 24″ في كانون الأول من عام 2019، مقتل عشرة أشخاص، وإصابة ثمانية آخرين، في المحافظة، إثر حوادث عنف وقعت بظروف مختلفة، وكان من بين القتلى تسعة مدنيين، وعنصر واحد من الجهات الأمنية.

كما رصد الموقع مقتل 116 شخصًا في المحافظة خلال عام 2019، وإصابة 80 شخصًا آخرين، إثر حوادث وقعت في ظروف مختلفة على مدار العام.

وشاعت حالة الخطف بين محافظتي درعا والسويداء، العام الماضي، ووصلت إلى ما لا يقل عن 300 حادثة خطف بين كانون الثاني وآب 2017، بحسب تقرير أصدرته منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”.

كما سجلت المنظمة 21 حالة خطف في محافظة السويداء خلال الفترة الواقعة بين 1 من تشرين الأول و13 من تشرين الثاني 2018.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.