خالد بن خليفة رئيساً جديداً للوزراء في قطر

28 يناير 2020

كلف أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، بتولي رئاسة مجلس الوزراء، بعد قبوله استقالة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء.

وأفاد الديوان الأميري، بأن رئيس وزراء قطر الجديد الشيخ خالد، سيتولى أيضاً منصب وزير الداخلية في التغيير الوزاري، فيما يحتفظ كل من وزراء الخارجية والطاقة والمالية والتجارة والدفاع بمناصبهم.

وتولى خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني منصب رئيس الديوان الأميري في 11 تشرين الثاني العام 2014، وكان قبل ذلك مديراً لمكتب الشيخ تميم منذ توليه السلطة. وهو من مواليد الدوحة العام 1968، وفيها تلقى تعليمه ما قبل الجامعي، فيما حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية العام 1993.

والتحق رئيس الوزراء الجديد في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة وعمل فيها حتى العام 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية بين (2002 ـ 2006).

وفي آذار العام 2006، التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد آنذاك تميم، وعُيّن مديراً لمكتب السكرتير الخاص للشيخ تميم في 11 تموز العام 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتب ولي العهد آنذاك الشيخ تميم في 9 كانون الثاني العام 2007.