ترمب يطمئن مسيحيي العراق

beirut News
العرب والعالم
beirut News31 يناير 2020
ترمب يطمئن مسيحيي العراق

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب ببذل كل جهد ممكن لحماية المسيحيين العراقيين من الترحيل من الولايات المتحدة.

وقال، الخميس، في تصريحات بمنشأة صناعية بولاية ميشيغان، حيث توجد جالية عراقية كبيرة، إن النائب جون مولينار، وهو جمهوري يمثل إحدى مقاطعات الولاية، أبلغه بحجم التحديات التي تواجهها “الجالية العراقية الرائعة” في ميشغان.

وذكر ترمب أنه يدرك المخاطر التي يواجهها المهاجرون العراقيون المسيحيون إذا ما رحلوا إلى بلدهم الأم، وأضاف “إنه وقت صعب بالنسبة لكثير من المسيحيين في جميع أنحاء العالم”.

وعن تمديد تأشيرات الدخول للولايات المتحدة، قال ترمب “سوف نتأكد من أننا نبذل قصارى جهدنا لإبقاء الأشخاص الذين يعملون لصالح هذا البلد، بعيدا عن الأذى”، من دون أن يحدد من هم المؤهلون للبقاء في الولايات المتحدة.

وكان الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس ترمب في عام 2017، ويمنع مواطني سبع دول من دخول الولايات المتحدة، بينها العراق، تسبب في موجة من عمليات الدهم المتعلقة بالهجرة، وشملت وضع حوالي 1400 عراقي يحملون أوامر ترحيل، في مراكز احتجاز.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر