الخرطوم تنتظر تجلي مضمون لقاء نتنياهو والبرهان

beirut News
العرب والعالم
beirut News4 فبراير 2020
الخرطوم تنتظر تجلي مضمون لقاء نتنياهو والبرهان

أثار لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، عاصفة سياسية في السودان، فيما وصفت فصائل فلسطينية الاجتماع بأنه “طعنة في الظهر”.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) عن وزير الثقافة والإعلام الناطق باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح، قوله إنه “لم يتم الإخطار أو التشاور معنا في مجلس الوزراء بشأن اللقاء، وسننتظر التوضيحات بعد عودة رئيس مجلس السيادة”.   أضاف صالح، في بيان له، الاثنين، أن “الحكومة السودانية تلقت الخبر عبر وسائل الإعلام”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، كشف نتنياهو، عبر حسابه في تويتر، عن لقائه البرهان، بدعوة من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، قائلا إنهما “اتفقا على إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل”. وذكر نتنياهو أن البرهان “يريد مساعدة بلاده في الدخول في مرحلة تطوير وتحديث عبر إخراجها من العزلة ووضعها على خريطة العالم”، على حد تعبيره.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر