واشنطن تدعم أنقرة في إدلب

5 فبراير 2020آخر تحديث :
واشنطن تدعم أنقرة في إدلب

أدانت الولايات المتحدة الأميركية بشدة الاعتداء المستمر وغير المبرر والقاسي من قبل نظام الأسد وروسيا وإيران وحزب الله على السكان في إدلب.

وقال مسؤول في الخارجية الأميركية للحرة “إن هذه الهجمات أدت أيضا إلى مقتل العديد من الأتراك العاملين في مراكز المراقبة في إدلب التي تستخدم للتنسيق ووقف التصعيد”.

وأعلن المسؤول الأميركي “وقوف الولايات المتحدة إلى جانب تركيا، الحليف في حلف شمال الأطلسي، ضد هذه الأعمال”.

وقدم التعازي إلى الحكومة التركية بوفاة مواطنيها. وأعرب عن ” الدعم الأميركي الكامل لإجراءات الرد التركي المبررة من أجل الدفاع عن النفس”. وأوضح المسؤول الأميركي أن “الولايات المتحدة تتشاور مع الحكومة التركية في هذا الشأن”.

وأشار إلى أن الأعمال المزعزعة للاستقرار التي قامت بها روسيا والنظام الإيراني وحزب الله ونظام الأسد تعرقل تثبيت وقف إطلاق النار على المستوى الوطني في سوريا الذي نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2254 والعودة الآمنة لمئات الآلاف من النازحين في شمال سوريا إلى منازلهم.

ودعا المسؤول في الخارجية الأميركية إلى وقف فوري لإطلاق النار ووصول المنظمات الإنسانية بشكل كامل إلى المناطق المتضررة لتخفيف معاناة مئات الآلاف الذين فروا من القصف المتواصل. وأكد المسؤول الأميركي “أن الولايات المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لمنع إعادة دمج نظام الأسد في المجتمع الدولي حتى يلتزم بجميع أحكام قرار مجلس الأمن الدولي 2254 بما في ذلك وقف إطلاق النار على المستوى الوطني والذي يشمل إدلب.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.