قائمة بالدول التي سجلت فيها إصابات “كورونا”

16 فبراير 2020
قائمة بالدول التي سجلت فيها إصابات “كورونا”

نشرت “وكالة الصحافة الفرنسية” قائمة بالدول والمناطق التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان في وسط شرق الصين في كانون الأول 2019، تضمنت الآتي:

– الصين: بلغ عدد المصابين بالفيروس في أنحاء البر الصيني قرابة 66 ألف شخصا، توفي منهم ما لا يقل عن 1523 شخصا. ومعظم الوفيات في هوباي بؤرة الوباء وهي مقاطعة واقعة في وسط البلاد وعاصمتها مدينة ووهان.

وفي هونغ كونغ وماكاو اللتين تتمتعان بالحكم الذاتي، سجل في الأولى 56 إصابة على الأقل ووفاة شخص، وفي الثانية عشر إصابات.

– اليابان: 52 اصابة ووفاة امرأة في الثمانينات من العمر. وما لا يقل عن 285 إصابة أخرى على متن السفينة السياحية “دايموند برينسس” التي تخضع لحجر صحي قبالة سواحل يوكوهاما، بينهم أحد المشرفين عن الحجر الصحي.

– كوريا الجنوبية: 28 إصابة.

-تايوان: 18 إصابة.

– سنغافورة: 72 إصابة.

– تايلاند: 34 إصابة.

– ماليزيا: 22 إصابة.

– فيتنام: 16 إصابة، وعزل منطقة سون لوي التي يسكنها قرابة 10 آلاف شخص قرب هانوي الخميس، في أول تدابير من نوعها في البلاد.

– الفيليبين: ثلاثة مصابين توفي أحدهم في مانيلا هو صيني من ووهان.

– كمبوديا: إصابة واحدة.

– الهند: ثلاث إصابات.

– نيبال: إصابة واحدة.

– سريلانكا: إصابة واحدة.

– استراليا: 15 إصابة.

– الولايات المتحدة: 15 إصابة وتوفي أميركي في ووهان.

– كندا: سبع إصابات.

– الاتحاد الأوروبي: ألمانيا: 16 إصابة، بينهم شخصان أعيدا من ووهان، فرنسا: 12 إصابة والإعلان اليوم عن وفاة هي الأولى في أوروبا، إيطاليا: 3 إصابات، إسبانيا: إصابتان، وإصابة واحدة في كل من بلجيكا وفنلندا والسويد.

– المملكة المتحدة: تسع إصابات.

– روسيا: تأكيد إصابة شخصين وقد خرجا من المستشفى.

– الشرق الأوسط وشمال افريقيا: الامارات العربية المتحدة: ثماني إصابات، مصر: وزارة الصحة المصرية أكدت في 14 شباط الجاري أول إصابة في إفريقيا.​