ارتفاع عدد وفيات “كورونا” في فرنسا إلى 16

8 مارس 2020آخر تحديث :
ارتفاع عدد وفيات “كورونا” في فرنسا إلى 16

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم السبت، وفاة خمسة أشخاص إضافيين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 16.

وقال المدير العام للصحة جيروم سالومون إن 45 مصابا بالفيروس موجودون حاليا في العناية المركزة بزيادة ست حالات عن الحصيلة التي أعلنت الجمعة.

وأضاف سالومون أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في فرنسا بلغ حاليا 949 حالة.

ومع اشتداد انتشار الفيروس في بعض المناطق الفرنسية، جرى إعلان تدابير إلزامية مساء الجمعة، تتمثّل بإغلاق المدارس ودور الحضانة بدءاً من الإثنين في مقاطعتي لواز (شمال) والراين الأعلى (شمال-شرق).

ولا تزال فرنسا خاضعة للمستوى الثاني ولم تعبر إلى المستوى الثالث المخصص لوباء. ولكن يبدو أن المرور إلى الثالث غير مستبعد.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية في وقت سابق أن المستشفيات والمستوصفات في البلاد “تعمل تحت الضغط”، فيما أكدت أنه يتوجب عليها أن تكون مستعدة في أنحاء البلاد كافة لـ”خطة الطوارئ”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.