حظر التجمعات التي تشمل أكثر من الف شخص في فرنسا

9 مارس 2020آخر تحديث :
حظر التجمعات التي تشمل أكثر من الف شخص في فرنسا

قررت السلطات الفرنسية حظر كل تجمعات التي يصل عدد المشاركين فيها لأكثر من ألف شخص، في إطار الإجراءات الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

وقال وزير الداخلية الفرنسي أوليفيه فيران في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد بعد جلسة لمجلس الدفاع والأمن القومي برئاسة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه، إنه تم اتخاذ قرار بـ”حظر كل التجمعات في مناطق النشاط المكثف للفيروس، مثل إقليمي واز ويورا”.

وأضاف فيران أنه تم كذلك “حظر كل التجمعات التي تشمل أكثر من الف شخص على المستوى الوطني العام”، مشيرا إلى أن السلطات المحلية والوزارة ستشكل قوائم جديدة للفعاليات التي “ستعتبر مفيدة بالنسبة لحياة الشعب”.

وأشار إلى أن فرنسا حاليا في المرحلة الثانية لمكافحة انتشار الفيروس، التي تتمثل في منع انتشاره عمليا على الأرض، مؤكدا أن الحديث حاليا لا يدور عن إعلان المرحلة الثالثة، التي تتضمن اتخاذ “إجراءات قاسية”.

وحتى مساء الأحد سجلت في فرنسا 1126 إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تنحدر من مدينة ووهان الصينية، بينها 19 حالة وفاة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.