قتلى وجرحى في انفجار صهريج في عفرين

28 أبريل 2020
قتلى وجرحى في انفجار صهريج في عفرين

قتل 42 مدنياً على الأقل، الثلاثاء، في انفجار صهريج وقود مفخخ في مدينة عفرين شمالي سوريا، يعتقد أنه من تدبير منظمة “ي ب ك- بي كا كا” الإرهابية.

وأفادت مصادر في قوى الأمن بالمدينة لمراسل الأناضول، بانفجار صهريج مفخخ مليء بمادة المازوت، في شارع “راجو” المزدحم وسط عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري.

وأشارت المصادر إلى سقوط 42 قتيلاً مدنيين على الأقل في الانفجار، موجهة أصابع الاتهام لمنظمة “ي ب ك – بي كا كا” الإرهابية التي سبق ونفذت عمليات تفجير مشابهة في المدينة.

ويستهدف إرهابيو “ي ب ك” بشكل متكرر مدينة عفرين وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني السوري، انطلاقا من مدينة تل رفعت جنوب عفرين التي تسيطر عليها المنظمة.

وتأتي هجمات التنظيم الإرهابي رغم الاتفاق الذي توصل إليه الجانبان التركي والروسي، في 17 تشرين الأول الماضي، وينص على إخراج جميع عناصر التنظيم وأسلحتهم من منطقتي منبج وتل رفعت.

ورغم الاتفاق، يواصل “ي ب ك” احتلال “تل رفعت” التي سيطرت عليها بدعم جوي روسي عام 2016، فيما تم طرد عناصر التنظيم من مدينة عفرين شمالي سوريا في آذار 2018، ضمن عملية “غصن الزيتون” التي نفذها الجيش التركي و”السوري الحر” آنذاك.