جونسون سيعلن عزل القادمين وتغريم المخالفين

9 مايو 2020
جونسون سيعلن عزل القادمين وتغريم المخالفين

تنوي الحكومة البريطانية فرض حجر إلزامي لمدة 14 يوماً على معظم القادمين على متن رحلات دولية إلى بريطانيا، بحسب ما ذكرت الصحافة البريطانية، اليوم السبت، على رغم من الضغط المتنامي لتخفيف القيود المطبقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وباستثناء الرحلات القادمة من أيرلندا، على كل الركاب القادمين إلى بريطانيا، جواً أو بحراً أو براً، أن يبقوا في الحجر لأسبوعين، كما ذكرت صحيفة “تايمزTimes ” البريطانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه سيتم إجراء تدقيق منتظم في العنوان الذي يقدمه المسافرون، مع عقوبات محتملة وغرامة ألف جنيه (1100 يورو) والطرد، موضحة أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعلن هذا الإجراء غداً الأحد.

ونقلت “بي بي سي”BBC ،عن مصادر حكومية وهيئة صناعة الطيران “إيرلاينز يو كاي”، إن هذا الإجراء سيصبح سارياً اعتباراً من نهاية أيار الحالي. كما سيعلن جونسون، الأحد، تخفيفاً محتملاً للعزل في بريطانيا، والمعلن في 23 آذار الماضي، لكنه سيكون محدوداً جداً.

وحذر وزير البيئة جورج يوستيس، أمس الجمعة خلال المؤتمر الصحافي اليومي للحكومة حول الوباء، من أنه “لن يكون هناك تغيرات جذرية بين ليلة وضحاها، وسنكون حذرين جدا عندما سنخفف القيود الحالية، لأن المعطيات التي نقدمها يوميا تثبت بأننا لم نخرج بعد من المرحلة الصعبة”.

وأعلن يوستيس عن 626 وفاة إضافية بسبب كوفيد-19، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 31.241، ويجعل من بريطانيا الدولة الثانية الأكثر تضرراً بالوباء بعد الولايات المتحدة.