مقتل عشرات الحوثيين بينهم قادة في اليمن

9 مايو 2020
مقتل عشرات الحوثيين بينهم قادة في اليمن

أفاد مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” في اليمن، عن وصول ما يزيد عن 20 قتيلاً من جماعة الحوثي المسلحة إلى المستشفيات، حيث قُتل العشرات في جبهة صرواح، ومن بينهم أبو عبدالله الشاوش مهندس الألغام في جبهة صرواح، وأبو علي القاضي مشرف منطقة بحره في مديرية نهم، وأبو هاشم الحمزي مشرف الميليشيات الحوثية في الجوف، ومعه أبو مالك الحمزي المسؤول المالي ومسؤول الإمداد والتموين لجبهة الجوف.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية، قد أكدت مصرع 6 قادة ميدانيين من جماعة الحوثي، بالإضافة إلى عشرات العناصر. وأشارت إلى أن جميع القيادات ينحدرون من محافظة عمران، وهم خليل الغرباني، ونجيب الغيلي، وكامل الفهد، ومحمد الشلال، ومحمد البوطري، وحمود صباح.

ويعتبر الأسبوع الماضي أسبوعاً قاسياً على جماعة الحوثي، إذ خسرت العديد من القيادات الميدانية، منها  العميد علي الكريدي والعقيد عمار عبد الخالق الذيب والعقيد عمار الذيب والعقيد خالد الكحلاني ونهاية باللواء عبدالله الحمران، قائد القوات الخاصة الحوثية.

من جهته، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الجمعة، إن انتهاكات جماعة الحوثي لوقف إطلاق النار في اليمن بلغت 121 انتهاكاً خلال 24 ساعة. وأضاف أن خروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار منذ إعلانه حتى اليوم بلغت (2797) خرقاً.